TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تتطلع لصفقات جديدة ضمن برنامج الطروحات الحكومية قبل نهاية 2024

مصر تتطلع لصفقات جديدة ضمن برنامج الطروحات الحكومية قبل نهاية 2024
أرشيفية

القاهرة - مباشر: قال مسؤول مصري إن الحكومة المصرية تستهدف الانتهاء من صفقتين على الأقل من صفقات بيع حصص في شركات تابعة لها ضمن برنامج الطروحات الحكومية قبل نهاية العام الحالي.

وأضاف المسؤول أنه من المستهدف جمع ما يزيد على مليار دولار من الصفقات الحكومية المخطط التوصل إليها، "حيث ستستأنف المفاوضات الخاصة بالصفقات الحكومية ضمن خطة الصندوق السيادي خلال الربع الحالي"؛ وفقاً لـ سي إن إن الاقتصادية.

وفي فبراير الماضي، قال وزير المالية المصري السابق محمد معيط، إن الحكومة المصرية تستهدف عوائد تصل إلى 6.5 مليار دولار من برنامج الطروحات الحكومية بنهاية عام 2024.

وفي مارس الماضي، قال الوزير إنه سيتم توجيه الفائض الأولي ونحو 50 في المائة إيرادات برنامج الطروحات لخفض الدين وخدمته بشكل مباشر وبدء مسار خفض دين الحكومة وأعباء خدمته؛ بما يتسق مع مستهدفات وضع معدل الدين للناتج المحلي في مسار نزولي وبدء خفضه لأقل من 80 في المائة خلال السنوات الثلاث المقبلة.

يقول المسؤول المصري، إنه "من الصعب الآن الوصول إلى المستهدفات السابقة والخاصة بجمع نحو 6.5 مليار دولار خلال العام الحالي".

وتستهدف مصر بيع حصص في أربع شركات حكومية أو أكثر بقيمة 3.6 مليار دولار خلال العام المالي 2025/2024، حسب ما تعهدت لصندوق النقد الدولي.

وقالت الحكومة المصرية في أوراق قرضها مع صندوق النقد الدولي والتي أتاحها الصندوق على موقعه الإلكتروني: «نستهدف بيع أربعة أصول أو أكثر في قطاعي الطاقة والتصنيع بقيمة 3.6 مليار دولار في العام المالي المقبل في شكل تدفقات من النقد الأجنبي».

وتبدأ السنة المالية في مصر في الأول من يوليو، وتنتهي في 30 يونيو.  

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

محللون: بورصة مصر تتحرك لاختراق مستوى 29000 نقطة مع ترقب أسعار الفائدة

اتحاد الغرف المصرية: نعمل على خفض الأسعار مقارنة بشهر ديسمبر الماضي

وزير التعليم المصري: إعادة تدوير مباني المدارس لمواجهة الكثافات الطلابية

"المالية" المصرية: لا نستهدف طرح الأصول الإنتاجية